22‏/06‏/2015

كيف تشتري خدمات احترافية من موقع خمسات؟




http://hsoffers.net/offer/1411627778661036/1504437818132006

هل أنت صاحب مشروع وتبحث عن موظفين محترفين؟ إذا كانت الإجابة بنعم فأنت بحاجة إلى قراءة هذا الموضوع
في أغسطس 2010 تم إطلاق موقع خمسات بواسطة المدون رءوف شبايك كمنصة لعرض الخدمات المصغرة التي يبدأ سعرها من 5 دولارات وقد حصل الموقع على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية لعام 2011.
وقد أعلنت شركة حسوب في تاريخ 1/7/2012 عن شرائها لموقع خمسات والآن أصبح موقع "خمسات" من أشهر المواقع المتخصصة في تقديم الخدمات المصغرة.
الموقع يحتوي على آلاف الأشخاص ذوي التخصصات في شتى المجالات والذين يقدمون خدماتهم الاحترافية على الموقع في انتظار من يطلب هذه الخدمات من قبل أصحاب الأعمال والمشروعات.
الموقع دوره يتمثل في الوساطة بين صاحب العمل وبين الموظف كي يتم حفظ الحقوق للطرفين فلا يبدأ الموظف عمله دون حصول الموقع على ثمن الخدمة من صاحب العمل ولا يقوم الموقع بالدفع للموظف إلا بعد إنهاء الطلب وبالشكل المرضي للعميل
ويقوم الموقع هنا باقتطاع عموله من مستحقات مقدم الخدمة وليس طالبها تقدر بنسبة 20% من المبلغ المدفوع
بالنسبة لك كصاحب مشروع فأنت الآن تبحث عن شخص كي ينجز لك عمل ما فما هي الخطوات لعمل ذلك عبر موقع خمسات ، تتلخص المسألة في بضع خطوات وهي كالتالي:
1- التسجيل على موقع خمسات
2- تعبئة حسابك بالرصيد كي تكون جاهز لشراء الخدمات حال اختيار الشخص المناسب
3- كيفية اختيار الخدمة المناسبة والشخص المناسب
4- كيفية التواصل مع الشخص وطلب الخدمة
5- في حالة حصولك على طلبك بالشكل المطلوب ما هي الخطوة التالية؟
6- في حالة عدم رضائك عن الخدمة المقدمة فكيف تقدم شكوى لموقع خمسات كي يحقق في الأمر؟


وسنقوم بشرح كل خطوة من الخطوات السابقة تفصيلياً في السطور القادمة

أولاً : كيفية التسجيل على موقع خمسات
لمعرفة كيفية التسجيل على موقع خمسات تفصيلياً يرجى مراجعة الموضوع التالي http://goo.gl/Qo8mli

ثانياً : كيفية شحن حسابي بالأموال في موقع خمسات
هناك عدة اختيارات تمكنك من شحن حسابك في موقع خمسات وهذه تمثل ميزة جيدة تتسم بالمرونة لدى موقع خمسات تتلخص هذه الطرق في الخيارات التالية
1- عن طريق موقع كاش يو .. ولمعرفة كيفية إنشاء حساب في كاش يو يرجى مراجعة الموضوع التالي http://goo.gl/R36HDW
2- عن طريق ال PayPal .. ولمعرفة كيفية إنشاء حساب في بنك الباي بال يرجى مراجعة الموضوع التالي http://goo.gl/7tHxHL
3- الشحن المباشر من خلال بطاقة ماستر كارد أو فيزا الإئتمانية ويمكنك الحصول عليها بالتوجه لأحد البنوك المحلية والتوجه لمكتب خدمة عملاء البنك وسيقدمون لك كل التفاصيل اللازمة لاستخراجها مقابل رسوم بسيطة

ثالثاً: كيفية اختيار الخدمة المناسبة والشخص المناسب
بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في موقع خمسات ستجد في الجزء الأعلى في اليسار خانة للبحث عن الخدمات ومكتوب بداخلها "ابحث عن خدمة" ومن خلال هذا المربع يمكن أن تكتب أي كلمة تدل على الخدمة التي تبحث عنها ، فعلى سبيل المثال إذا كنت تبحث عن مترجم ليقوم بترجمة بعض الصفحات لك فيمكنك كتابة أيا من الكلمات التالية في خانة البحث : "مترجم" أو "ترجمة"
أو إذا أردت أن تكون أكثر تحديدا لمجال محدد فيمكنك كتابة مثلا "ترجمة طبية" أو "ترجمة قانونية" وسيعرض لك الموقع عشرات الخدمات المرتبطة بكلمة البحث التي قمت بإدخالها وكل خدمة مدون تحتها عدد مرات تنفيذ هذه الخدمة من قبل هذا الشخص.
يمكنك الآن تصفح تلك النتائج واحدة تلو الأخرى حتى تجد الشخص المناسب والذي يعرض خدمته بشكل تفصيلي وواضح وكذلك بسعر مناسب لك ولا تنسى أن ترى تقييم الغير لهذا الشخص ولخدمته إذا كان قد باع خدمته لآخرين قبلك، ستجد التقييم أسفل وصف الخدمة.
رابعا:ً كيفية التواصل مع الشخص وطلب الخدمة
قبل طلب الخدمة بشكل رسمي يمكنك التواصل مع الشخص مقدم الخدمة لتستفسر منه على شئ ما أو للتأكد من قدرته على القيام بالمهمة المطلوبة أو للاتفاق بشكل مبدئي على الطلبات والتفاوض بشأن بنود المهمة المطلوبة من خلال مربع  تواصل معه الموجود بصفحة الخدمة الخاصة بهذا الشخص .. الخ.
بعد اتمام الاتفاق المبدئي بينكما يمكنك الآن الضغط على زر طلب الخدمة كي تتم عملية شراء الخدمة وسيتم اقتطاع قيمة الخدمة من رصيدك ولن يذهب المبلغ في حساب الشخص المكلف بالمهمة حتى يقوم بالانتهاء من أداء المطلوب كما سنوضح في النقطة التالية.

خامساً: في حالة حصولك على طلبك بالشكل المطلوب ما هي الخطوة التالية؟
تابع حسابك في موقع خمسات باستمرار حتى تكون على تواصل دائم مع من يقوم بعمل الطلب لك لأنه قد يطلب منك أي بيانات أو يستفسر منك على شئ ما بخصوص الطلب
وسيقوم الموقع بفتح نافذة تواصل بينك وبين مقدم الخدمة تحت قائمة "المشتريات" أعلى الصفحة ولا يجب عليك محاولة أن تتواصل مع البائع بأي وسيلة أخرى خارجية كالإيميل مثلا حتى تضمن حقك مستقبلا إذا ما تم عمل الخدمة بشكل غير مضبوط أو لعدم قيام الشخص المكلف بإنهاء الطلب في الوقت المحدد بدون إبداء أي سبب وستكون نافذة التواصل تلك هي دليل إثبات يمكن الرجوع إليه في حالة لا قدر الله فشل المهمة
بعد إنهاء طلبك واطلاعك عليه بشكل كامل ورضائك عنه فيمكنك وقتها إخبار البائع أن يقوم بإنهاء الطلب فيقوم الموقع لحظتها بإنهاء المهمة وتحويل ثمن الخدمة إلى حساب البائع.
وبصفتك كصاحب عمل يمكنك كتابة تقييم للبائع وللخدمة المقدمة من خلال زر "تقييم الخدمة" فتعطي صورة واضحة لغيرك ممن سيبحث أو سيطلب الخدمة عن كفاءة البائع ومدى جودة الخدمة المقدمة وبتلك الطريقة يضمن موقع خمسات بأن البقاء للأكفأ والأجود فقط مما يصب في مصلحة أصحاب الأعمال أولاً وأخيراً.


سادساً: في حالة عدم رضائك عن الخدمة المقدمة كيف تقدم شكوى لموقع خمسات كي يحقق في الأمر؟
كما ذكرنا في النقطة السابقة فإنه من المحتم عليك التواصل مع البائع من خلال نافذة التواصل التي يوفرها لك موقع خمسات فقط دون غيرها وإلا لن يكون الموقع مسئول عن أي أخطاء تحدث بخصوص الطلب الذي طلبته وهذا مدون في شروط الخدمة الخاصة بالموقع.
في حالة لا قدر الله حدوث أي مشكلة بالطلب يمكنك إرسال شكوى لإدارة موقع خمسات عن طريق زر "أبلغ عن مشكلة في هذا الطلب" على اليسار في نافذة التواصل بينك وبين البائع الخاص بالخدمة الجاري تنفيذها وسيقوم الموقع بمراجعة الاتفاق الذي تم بينك وبين البائع وسيقوم بالفصل في الأمر لصالح من له الحق ورد مبلغ الخدمة لك في حالة مخالفة البائع لشروط الطلب المتفق عليها.


التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 وظائف أون لاين
Powered by : Global4Web