15‏/12‏/2015

عزيزتي الأم .. قد حان وقت العمل من منزلك


الأمومة مسئولية كبرى، فكم من أم وجدت نفسها محاصرة بمسئوليات أطفالها ومتطلبات منزلها وواجباتها ناحية أسرتها، وها قد مرالوقت سريعاً وقد أغفلت الاهتمام بمهاراتها وقدراتها التي تعبت في بنائها وتنميتها سواء أثناء الدراسة الجامعية أو ما بعد الجامعية.

قد تندهش حقاً أن الوقت مر بسرعة كبيرة دون أن تشعر بذلك، وقد آن أوان أن تعود للكوادر العاملة مستعيدة ثقتها بنفسها نافضة غبار الركود عن مهاراتها، فحتماً ذلك العمل سيحقق لها دخلاً حتى وإن كان ضئيلاً، لكنه سيوفر لها ما قد تحتاج له من نفقات شخصية أو لمنزلها أو حتى للادخار.

وبفضل التكنولوجيا الحديثة أصبح من السهل أن تعود أي سيدة لمضمار العمل والكسب بكل سهولة، فمع ظهور الانترنت واعتمادنا عليه في كل صغيرة وكبيرة من تفاصيل حياتنا وأعمالنا اليومية، ظهرت كذلك الأعمال الحرة التي تمكن أي سيدة من مباشرة أعمالها المنزلية، وتباشر عملاً لها دون التقصير في أياً من مسؤولياتها.
وفيما يلي بعض من الأعمال التي يمكن أن تمتهنها أي سيدة من منزلها كلاً حسب مهارتها ودراستها، وبشكل مبدئي يمكن أن نميز بين فئتين من الأعمال بالمنزل، فإما هي أعمال يدوية تعتمد على المجهود الجسماني ولاتعود بعائد مادي كبير كونها ذات مستوى متدنٍ إلى حد ما، وهناك فئة أخرى للأعمال،  تلك التي تعتمد وترتكز بالمقام الأول على البيانات ورؤوس الأموال، وتدر دخلاً مرتفعاً كونها ذات مستوى أعلى لما تتطلبه من مجهود ذهني.



ومن الأعمال التي يمكن أن تمتهنها المرأة بمنزلها :

1. الأشغال اليدوية :
وتشمل فنون صناعة الأكسسوار أو مهارات التريكو والكروشيه والخياطة والتطريز، أياً كانت هوايتك أو مهارتك التي تتقنيها من الأشغال اليدوية يمكنك عرضها على معارفك وبيعها وكخطوة متقدمة اعرضيها على صفحة على موقع التواصل الخاص بك.

2. طاهية :
إن كنتِ مولعة بعالم الطهي و تتقنين طبخ الحلويات والوجبات فهذه المهنة تناسبك تماماً، انتقي مكوناتك بعناية وابدئي بعرض ألذ وصفاتك على من يحيطون بك ومن ثم انشري نشاطك بشكل أوسع على الأسواق وربما المطاعم أيضاً.
ونود هنا أن نلقي الضوء على تطبيق "كسب" الذي قد تم تدشينه مؤخراً خصيصاً للأسر المنتجة بالمملكة العربية السعودية الذي يعني بالأشغال اليدوية والطهي، حيث يوفر التطبيق طريقة سهلة وفعّالة في تسويق المنتجات المنزلية وربط التاجر بعملائه داخل المملكة.

3. التجارة الإلكترونية :
إن كنتي من متقنات فنون البيع ستستمتعي بهذه الوظيفة، فقط وفري بعض المال كرأس مال لتبدأي به تجارتك على شبكة الانترنت من خلال صفحتك أو مجموعتك على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك بيع أي منتجات تستهويكِ مثل مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر أو الملابس أو ما إلى ذلك من منتجات.

4. مترجمة :
هذه المهنة لمحبات اللغات اللاتي يمتلكن طلاقة في أحد أو مجموعة من اللغات، كل ما عليك فعله هو التواصل مع أحد مكاتب الترجمة والاتفاق على سعر معين مقابل خدماتك وتحديد كافة التفاصيل من مواعيد التسليم وغيرها وبالغالب يكون التعامل في استلام وتسليم القطع المترجمة عبر بريدك الإلكتروني، كذلك قد تجدي ضالتك التي تحتاج لعون بالتراجم على شبكة الانترنت، فطالما تحتاج الشركات مترجمين للمقالات الأجنبية التي تسهم بشكل كبير في أعمالهم.

5. كاتبة ومحررة :
هل لديك ذاك الحس الأدبي المتميز بداخلك والذي طالما تألقتي في كتاباتك بفضله؟ أنت الآن على الطريق الصيح لتطلقي جماح قدراتك الأدبية، فعملك كمحررة في مجلة أو موقع على شبكة الإنترنت سيضمن لك دخلاً ثابتاً مقابل عدد من المقالات الشهرية التي ستقدميها بالاتفاق مع صاحب العمل.

6. مدخلة بيانات :
تتطلب هذه المهنة اتقانك لبرامج الأوفيس ولسرعة عمل أناملك على لوحة المفاتيح الخاصة بجهاز الحاسب، وطبيعة العمل هي كتابة نوعية محددة من البيانات وإدخالها على الحاسب سواءاً كانت هذه البيانات أسماء أو أرقام أو تواريخ أو عناوين أو سجلات أو حسابات.

7. مقيّمة لمحرك البحث :
كثيراً ما تلجأ الشركات الكبرى المهيمنة على عالم التكنولوجيا مثل جوجل و ياهو للاستعانة ببعض الباحثين الذين تستخدم قدراتهم البحثية حول مواضيع محددة تتفق معهم عليها وتترك لهم مهمة جمع كل مايتعلق بتلك المواضيع من المعلومات ومن ثم يتم إرسالها للشركة، إن كنتِ من هواة البحث فهذه الوظيفة الأنسب لك.

8. مصممة :
امتلاكك القدرة على تصميم الرسومات الجرافيكية ثنائية البعد أو تصميم صفحات الويب، وتمتعك بحس فني في دمج التصميمات والأشكال والألوان بلمسة فنية لافتة، بالإضافة لاحترافك في استخدام البرامج المتكفلة بإنتاج مثل هذه الأعمال يجعل منك الشخص الأنسب لوظيفة المصممة، فهناك بانتظارك كثير من الشركات وأصحاب الأعمال يحتاجون من يصمم لهم تصميمات اعلاناتهم أو تصميم مواقعهم.

9. مسوقة :
ويتساوى به التسويق عبر الهاتف او التسويق الالكتروني فكلاهما مطلوبان سواء ما تقومي بتسويقه خدمة او سلعة تمتلكيها أو تقومي بتسويقها لشركة معينة مستغلة بذلك مواقع التواصل الاجتماعي.

10. معلمة :
يتطلب العمل كمعلمة اتقانك مادة علمية ما أو حرفة معينة كالتطريز أو الطبخ ومن ثم تبدئي بتعليمها للأخريات عبر سلسلة من الدروس الخصوصية سواء من منزلك أو عبر قناتك على اليوتيوب.

جميع المنصات التالية موثوقة ويمكنك التسجيل بها والعمل عليها والربح منها إذا كنتي تمتلكي المهارات اللازمة التي تؤهلك للعمل في جميع الوظائف المذكورة أعلاه :
عربياً
شغل أون لاين
أي خدمة
أجنبية

الآن البدء بالعمل أصبح أسهل وفي متناول اليد، لامزيد من الحيرة فيما سترتديه اليوم ولا عناء ترك منزلك وأطفالك دون رقابة مباشرة منك، ولا حاجة لتحمل ضغوطات الاحتكاك بمشاكل العمل اليومية، كوني فقط متأكدة من الجهة التي تعملي معها كي تضمني حقك دون بخس أو إقلال بمجهودك.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 وظائف أون لاين
Powered by : Global4Web