27‏/04‏/2015

أسناد .. منصة عرض المنتجات الإكترونية الأكثر انتشارا في الوطن العربي




http://hsoffers.net/offer/1411627778661036/1504437818132006

قامت شركة حسوب بإطلاق مشروع يدعم عملية التسويق وبيع المنتجات الرقمية "برنامج - كتاب - لعبة إلكترونية - تصاميم - سكريبت - قالب مدونة - جرافيكس)، يطلق على هذا المشروع اسم "أسناد". ليكون كل ما هو عليك فعله هو التسجيل و فتح حسابك الخاص على أسناد ومن ثم الانطلاق.
- كيف بدأ؟
في بداية عام 2013 قامت شركة حسوب بشراء موقع أسناد، حيث قامت من بعدها على تطويره وإعادة تصميمه كلياً ليكون أحد مشروعاتها المتميزة.

- لماذا أسناد ؟
لا يخفى على الجميع مدى صعوبة عرضك لمنتجك الرقمي أو برنامجك على مواقع الإنترنت وبخاصة على الساحة العربية، مما كان يضطرك إلى عرضه على منصة أجنبية، التي بدورها كانت عملية صعبة لما قد يواجهه برنامجك من منافسة وتحديات أو ببساطة قرارات الرفض لكونه باللغة العربية، أو لأن هذه المواقع لا تدعم العربية ببساطة.
ذلل موقع أسناد هذه العقبة، حيث أنه فتح مجالاً للمبدعين من المبرمجين العرب لعرض أعمالهم. كان ذلك من خلال تسجيلهم لحسابات مجانية على الموقع الذي يتسم بسلاسة و سهولة التصميم، و إن كان المستخدم متقدم فكان له امتياز الواجهات البرمجية الخاصة التي تزوده بخيارات أكثر تخصصاً.

- كيفية التسجيل بأسناد:
قم بالضغط على "دخول" في الصفحة الرئيسية لموقع أسناد.
يتيح لك الموقع التسجيل بحساب التواصل الاجتماعي الخاص بك "تويتر أو الفيس بوك"، كما يتيح لك عملية التسجيل ببريدك الإلكتروني. سجل دخولك ثم اضغط "تسجيل".
إن كنت قد سجلت دخولك بالبريد الإلكتروني، فقم بالضغط على رابط التفعيل الذي سيصلك على بريدك كي يتم التسجيل.
في هذه الخطوة يجب عليك اختيار اسم دائم لك، حيث أنه لن يتغير مرة أخرى، ثم اضغط أكمل كي يتم عمل رابطك الخاص.
الآن أنت في لوحة تحكمك، اختر "معلومات الحساب" من الأيقونة في يسار الصفحة من الأعلى، كي تتمكن من تسجيل بعض البيانات الخاصة بك كالصورة الشخصية ومعلومات عنك وعن موقعك الإلكتروني إن وُجد وما إلى ذلك من بيانات.
حسابك الآن كامل.

- إضافة منتج جديد للبيع
في لوحة التحكم الخاصة بك اختر أضف منتجاً للبيع من قائمة منتجاتي.
قم بكتابة كافة البيانات المتعلقة بالمنتج الخاص بك وأرفق صورة له أو فيديو إن كان متاح، أضف بريداً إلكترونياً للعملاء كي يتواصلوا معك عن طريقه في حالة حدوث مشكلة. حدد السعر بالدولار ومن ثم قم برفع المنتج نفسه على الموقع، و يمكن إضافة عينة، ثم اختر كلمة أضف منتج.
بعد مراجعة منتجك من قِبل قسم الدعم بالموقع وتمام التأكد من ملكيتك له، سيتم إضافته للوحة تحكمك، كي تقوم بنشره وتسويقه بواسطة رابطه.

- أسئلة شائعة

ماذا أبيع على أسناد ؟
كل ما هو سلعة رقمية يمكن تحميلها على الموقع بأحد الصيغ الإلكترونية مثل الفيديو والصور وملفات البي دي إف والقوالب والتصميمات وما إلى ذلك يمكن تصنيفه كسلعة وبيعه، مع الأخذ بعين الاعتبار أن أسناد لبيع المنتجات الرقمية لا الخدمات. ومن الثوابت والأساسيات في عملية البيع "حقوق الملكية الفكرية"، أي أنك يجب أن تكون المالك الحقيقي للمنتج.

كم عمولة الموقع؟
يستقطع الموقع قيمة تقدر ب  0.5$ + 10% من ثمن المنتج في حالة البيع، غير ذلك فالموقع مجاني.

ما هي قيمة الحد الأدنى لسحب الأرباح؟
10 دولارات في حالة السحب بواسطة الباي بال، أو 500$ في حالة سحب الأرباح بواسطة الحوالات البنكية.

- أسناد أم خمسات ؟

هناك فروق جوهرية بين المنصتين:

نوعية المنتجات/الخدمات
يعمل موقع أسناد على الترويج لمنتجات رقمية أياً كانت صورتها يستطيع المشتري شراءها فوراً دون الحاجة للتواصل مع صاحب المنتج. بينما يقدم خمسات الخدمات المصغرة التي قد تحتاج للمناقشة والتداول بين المشتري ومقدم الخدمة كي تتناسب مع احتياج العميل.

الأسعار
أسعار الخدمات المقدمة من خمسات تبدأ من 5 دولارات وتزيد بمضاعفات الخمسة إلى أن تصل للحد الأقصى وهو 25 دولار وتخصم نسبة 20% عمولة للموقع. أما أسعار المنتجات بأسناد قد تبدأ من دولار والحد الأقصى لها 1000 دولار وتخصم عمولة بمقدار 0.5$+10%.

المُشترون
ليس إلزامياً على المشتري من موقع أسناد أن يكون عضواً بالموقع، ويقوم بتسديد المبلغ قيمة المنتج بأحد وسائل الدفع كالباى بال أو فيزا أو ماستر كارد أو ون كارد أو كاش يو. بينما في موقع خمسات يستلزم عملية الشراء أن يكون المشتري عضواً في الموقع بالفعل.

والآن إذا كنت ترى أنك تمتلك منتج رقمي ذات قيمة حقيقية فلا تنتظر ولا تتردد فهناك من ينتظر رؤية منتجك من خلال موقع أسناد فقط قم بالتسجيل ورفع المنتج وانتظر الأرباح.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 وظائف أون لاين
Powered by : Global4Web