25‏/11‏/2015

26 منصة للعمل عن بعد مخصصة لمصممي الجرافيك والمبرمجين


يشهد سوق العمل الحر تدفقاً ثابتاً للعملاء، لما يقدمه من عملية تواصل بين المستقلين الموهوبين وأصحاب المشاريع حول العالم، وتقدم بعض منصات العمل الحر المشهورة كمنصة Freelancer، و Upwork العديد من الوظائف المتنوعة والتي تتراوح بين الكتابة والتصميم وتطوير البرمجيات، وإدخال البيانات، والهندسة، والمبيعات، والتسويق، والخدمات القانونية، والمحاسبة.
 
تعد هذه المنصات بوابتك الكبرى التي تتيح لك الدخول إلى عوالم العمل الحر، ووسيلة تجولك بداخل هذه العوالم هي تخصصك، ونركز في موضوعنا هذا على تخصصي البرمجة والتصميم وننصح بالمواقع التالية للعثور على فرص عمل مناسبة :

يتنافس المصممون على المحتوى ليقدموا أفضل شعار، تصميم ويب، تطبيقات، تغليف، تجميع الكتب والمجلات، الرسومات التوضيحية، والعديد من الخدمات الأخرى، وإن كنت صاحب التصميم الفائز بالمنافسة، بعد أسبوع تتسلم المكافئة المادية المتفق عليها لتنفيذ المشروع، ويحتفظ العميل بحقوق الطبع والنشر لتصميماتك، وتكسب أنت المزيد من فرص تفضيل ذلك العميل لك للمهمات المستقبلية.


2.  Coroflot

كوروفلوت هي شركة أنشأها وقائم على تشغيلها مصممين. حيث يقدم الموقع للمصممين الفرص الوظيفية المحتملة في مجموعة من القطاعات التي تشمل الرسومات الجرافيكية ، UX ، والأزياء ، والرسومات التوضيحية ، والهندسة المعمارية ، والصناعية ، وتصميم نماذج ال 3D . الاهتمام والتركيز الأكبر في هذا الموقع يكون من نصيب التصميم الرائع، ويمكنك استخدام الموقع بشكل مجاني. ويستفيد المصممين كذلك من النصائح المتعلقة بملف عرض أعمالهم، واستطلاعات الرأي الخاصة بالأجور و نصائح التعيين.

يصنف موقع ديزاين كراود التصميم إلى أربع فئات: تصميم المواقع، تصميم الرسومات (التصميم الجرافيكي)، التصميمات المطبوعة، وتصميمات الهوية المؤسسية (الشركة). وظائف التصميم الحرة لها مرحلتين منفصلتين مميزتين. المرحلة الأولى تكمن في استقبال العميل للتعليقات (اقتباسات) من المصممين المهتمين بالمشروع الذي يعرضه. يتخير بعدها العميل أحد المصممين، ويدفع في مقابل الحصول على الاقتباس، ويعمل المصمم الذي وقع عليه الاختيار على انتاج التصميمات المطلوبة للعميل. ما يميز ديزاين كراود عن غيره من المواقع المشابهة لفكرته هو أن المصممين مؤهلون لكسب (عادة حوالي 20 $ إلى 50 $) لمجرد المشاركة في مسابقة تصميم، حتى وإن لم يفوزوا بالوظيفة.
 
4.  Dice


أي باحث عن وظيفة في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة يتحتم عليه البحث في دايس(حجر النرد)، حيث تتوفر عروض وظيفية واسعة لمديري المشاريع ، ومحللي الأعمال، ومحللين ضمان الجودة، مبرمجين الجافا، والمطورين لأنظمة ال IOS والأندرويد، والعديد من النطاقات الأخرى من عالم تكنولوجيا المعلومات، كما يوفر الموقع أيضا معلومات عن برامج التدريب ونصائح لإعداد السيرة الذاتية، ومنتديات للنقاش وتبادل الآراء.

منصة عمل حر دولية، أنشئت في عام 2004، "جيت أكودر" تقدم لأصحاب الأعمال مساحة مجانية لعرض أعمالهم. يدعم الموقع المستقلين من المبرمجين ويقدم لهم فرص رائعة لعرض رهاناتهم للمشروعات والأعمال ويتم تسعيرها بشكل عام لزيادة سرعة حركتها.
 

هذا الموقع بالأساس مختص بنشر واستعراض الوظائف لكل عشاق التكنولوجيا، بالرغم من امكانية فلترة الباحثين عن الوظائف لثلاثة تصنيفات هي مطور أو مصمم أو كاتب.
 


خدمة مبتكرة للتوفيق بين الأعمال Programmer Meet Designer (PMD)، من المعروف أن الأشخاص ذوي المهارات الممتازة في التصميم لا يكونوا هم ذاتهم نفس أولئك المبرمجين البارعين. الموقع يقدم المبرمجين والمصممين من خلال عرض المشروعات التي تنال اهتمام أحد الطرفين الى الطرف الآخر، في سعي لنيل المنفعة المتبادلة.

8. Project4hire

يتحتم على متعهد العمل في هذه البيئة من العمل الحر أن يدفع قيمة صغيرة من العمولة لمرة واحدة للمشروع. وبصرف النظر عن ذلك، فمن السهل استخدام هذه البيئة وتعد منصة عظيمة لنشر المشاريع وإيجاد فرص عمل للمستقلين من المبرمجين، والاستشاريين، ومصممي الرسومات (الجرافيك)، ومطوري البرمجيات.

منصات إضافية للعمل عن بعد في تخصصي التصميم/التطوير:
وبينما أنت تزيد من عدد العملاء في قائمتك وتعزز خبرتك في ملفك الشخصي ومعرض أعمالك، تتمكن أيضاً من اختيار أي مشروع تعمل به وأي عميل تقرر أن تعمل معه. ولتحقيق ماتصبو إليه، يجب أن تجعل نفسك متنوع على النطاق الواسع لأسواق العمل الحر، وسوق عمل الصناعات الخاصة (أسواق العمل المتخصصة)، ومواقع الوظائف. هل لديك أي اقتراحات تقدمها للمبرمجين والمصممين الباحثين عن عمل؟ دعنا نعرفها في التعليقات أدناه.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 وظائف أون لاين
Powered by : Global4Web